شوربة القرنبيط المشوي

Manal Alalem
شوربة القرنبيط المشوي

45 دقيقة

3 اشخاص

4.17K

مقادير الوصفة

1
رأس
كرنب
2
ملعقة كبيرة
زيت الزيتون
1
ملعقة كبيرة
ملح
1/4
ملعقة صغيرة
فلفل أسود
1
ملعقة صغيرة
كمون
3
ملعقة كبيرة
زبدة
2
حبة
بصل
3
فص
ثوم
1/4
كوب
دقيق
3
كوب
حليب
2
كوب
مرق
1/2
كوب
كريمة
1
ملعقة كبيرة
بقدونس

طريقة التحضير

  1. سخني الفرن إلى درجة 400.
  2. أحضري صينية واسعة، ضعي فيها قطعة من ورق الزبدة.
  3. قطعي الكرنب إلى شجيرات صغيرة جداً، وزعي فوقها زيت الزيتون والملح والفلفل ثم وزعيها على الصينية بحيث تكون طبقة غير متراصة فوق بعضها. ضعيها في الفرن لمدة 20 دقيقة تقريبا أو إلى أن تتحمص. اتركيها لتبرد قليلا.
  4. في قدر واسع ضعي الزبدة ثم سخنيها على نار متوسطة، أضيفي البصل والثوم وقلبي إلى أن يذبل البصل، أضيفي الدقيق وقلبيه مع البصل لحوالي دقيقة.
  5. أضيفي الحليب مع التقليب المستمر إلى أن يتماسك قليلا. أضيفي الكرنب وقليل من المرق، دعيه يغلي ثم أضيفي مزيد من الملح والفلفل الأسود حسب الحاجة.
  6. باستعمال مطحنة الطعام اليدوية اطحني الشوربة ناعما، أضيفي مزيد من المرق حسب الكثافة المطلوبة. (كما يمكنك استعمال إبريق الخلاط لطحن الشوربة).
  7. أضيفي الكريمة دعيها تغلي لمدة دقيقة.
  8. ضعي الشوربة في طبق التقديم ثم انثري فوقها البقدونس وقدميها.

تعليقات

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم - المشاهدات : 2.43K

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم

لا شك أن أطباق عيد الأضحى المبارك لها طابع خاص يتميز عن باقى أيام العام، حيث ينتشر تحضير أشهى المأكولات بوصفات مختلفة في وطننا العربي عند حلول عيد الأضحى، ويشتهر عيد الأضحى بعلاقته الوثيقة بـ"اللحوم"، حيث إن البعض اعتاد على تناول الفتة واللحم الضأن وغيرها من الأطعمة التي يحرص الجميع على تناولها احتفالًا بالعيد، ولكن هناك العديد من الوصفات المميزة والمختلفة من الممكن تقديمها للاسرة بدلا من الوصفات التقليدية لتجديد قائمة الطعام، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم خلال هذا المقال وصفات شهية ومتنوعة لتجديد سفرتك فى العيد. 1- خروف محشي مع الأرز <

المزيد
Google Analytics Alternative