شوربة القرنبيط المشوي

Manal Alalem
شوربة القرنبيط المشوي

45 دقيقة

3 اشخاص

1.68K

مقادير الوصفة

1 رأس كرنب
2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون
1 ملعقة كبيرة ملح
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة كمون
3 ملعقة كبيرة زبدة
2 حبة بصل
3 فص ثوم
1/4 كوب دقيق
3 كوب حليب
2 كوب مرق
1/2 كوب كريمة
1 ملعقة كبيرة بقدونس

طريقة التحضير

  1. سخني الفرن إلى درجة 400.
  2. أحضري صينية واسعة، ضعي فيها قطعة من ورق الزبدة.
  3. قطعي الكرنب إلى شجيرات صغيرة جداً، وزعي فوقها زيت الزيتون والملح والفلفل ثم وزعيها على الصينية بحيث تكون طبقة غير متراصة فوق بعضها. ضعيها في الفرن لمدة 20 دقيقة تقريبا أو إلى أن تتحمص. اتركيها لتبرد قليلا.
  4. في قدر واسع ضعي الزبدة ثم سخنيها على نار متوسطة، أضيفي البصل والثوم وقلبي إلى أن يذبل البصل، أضيفي الدقيق وقلبيه مع البصل لحوالي دقيقة.
  5. أضيفي الحليب مع التقليب المستمر إلى أن يتماسك قليلا. أضيفي الكرنب وقليل من المرق، دعيه يغلي ثم أضيفي مزيد من الملح والفلفل الأسود حسب الحاجة.
  6. باستعمال مطحنة الطعام اليدوية اطحني الشوربة ناعما، أضيفي مزيد من المرق حسب الكثافة المطلوبة. (كما يمكنك استعمال إبريق الخلاط لطحن الشوربة).
  7. أضيفي الكريمة دعيها تغلي لمدة دقيقة.
  8. ضعي الشوربة في طبق التقديم ثم انثري فوقها البقدونس وقدميها.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 793K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 305K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative