شوربة القمح بالطماطم

Manal Alalem
شوربة القمح بالطماطم

-- دقيقة

6 اشخاص

44.5K

مقادير الوصفة

250 جرام لحم بالعظم قطع صغيرة
1 ملعقة كبيرة زيت
6 حبة كبيرة طماطم (بندورة)
2 ملعقة كبيرة معجون طماطم
1 عود قرفة
6 حبة هيل صحيح
10 حبة قرنفل صحيح
10 حبة فلفل اسود صحيح
10 حبة بهار حلو صحيح
2 ورق غار
1 كوب قمح هريس
2 ملعقة كبيرة ملح

طريقة التحضير

  1. باستعمال سكين حادة قطعي اللحم إلى مكعبات بمقاس ١ بوصة تقريبا.
  2. في قدر متوسط الحجم ضعي اللحم والزيت. ضعي القدر على نار متوسطة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي اللحم إلى أن يجف ماؤه ويصبح لونه بني غامق.
  3. باستعمال سكين حادة قطعي الطماطم إلى مكعبات كبيرة. في إبريق الخلاط ضعي الطماطم ومعجون الطماطم. أضيفي مقدار ٢ كوب من الماء. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تحصلي على صلصة طماطم.
  4. أضيفي صلصة الطماطم على اللحم.
  5. أحضري المصفاة الخاصة بالبهارات. ضعي القرفة، الهيل، القرنفل، الفلفل، البهار وررق الغار. أقفلي المصفاة وضعيها في القدر مع اللحم وصلصة الطماطم.
  6. غطي القدر ودعي اللحم يطهي لمدة ٣٠ دقيقة إلى أن ينضج تماما. تخلصي من مصفاة البهارات.
  7. أضيفي الهريس. دعي الهريس يطهي على نار هادئة لمدة ساعة او ساعتين إلى أن ينصج تماما. راقبي الشوربة وأضيفي المزيد من الماء المغلي إلى أن ينضج الهريس تماما وتتسبك الشوربة. أضيفي الملح.
  8. أسكبي الشوربة وقدميها مع الليمون الطازج.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 811K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 309K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative