شوكولاتة بكريمة الجوز وكريمة جوز الهند

Manal Alalem
شوكولاتة بكريمة الجوز  وكريمة جوز الهند

-- دقيقة

4 - 5 اشخاص

53.7K

مقادير الوصفة

كريمة الجوز:
1 1/4 كوب جوز
1 كوب سكر ناعم بودرة
1 حبة كبيرة بياض البيض
خليط جوز الهند:
2 1/4 كوب جوز الهند ناعم
3/4 كوب سكر ناعم بودرة
2 حبة كبيرة بياض البيض
للتشكيل
شوكلاتة مقطعة

طريقة التحضير

  1. على نار متوسطة ضعي قدر فيه قليل من الماء وضعي فوقه طبق عميق مناسب لكمية الشوكلاتة، ضعي الشوكلاتة المقطعة في الطبق العلوي، سخّني القدر على نار متوسطة ودعي الشوكلاتة لتذوب تماما.
  2. كريمة الجوز: في وعاء محضرة الطعام ضعي الجوز وشغّلي على سرعة متوسطة ليصبح الجوز ناعم قليلا، أضيفي السكر، شغّلي على سرعة متوسطة ليصبح الخليط ناعم جدا.
  3. من خلال فتحة التغذية في محضرة الطعام أضيفي البياض مع استمرار التشغيل لتتشكل لديك عجينة متماسكة وليّنة. دعيها جانبا.
  4. أحضري قوالب شوكلاتة سيليكون أو بلاستيكية. باستعمال ملعقة صغيرة إملئي القوالب بالشوكلاتة السائلة، حرّكي القوالب قليلا ليتغطى القاع والجوانب بالشوكلاتة ثم تخلّصي من الشوكلاتة الفائضة.
  5. في كيس تزيين ضعي كريمة الجوز ووزعيها في قوالب الشوكلاتة لتملئي ثلثيها، وزعي بقية الشوكلاتة لتملئي القوالب وتتغطى الحشوة. باستعمال سكين عريضة إمسحي سطح القوالب لتتخلصي من الشوكلاتة الفائضة.
  6. ضعي القوالب في البراد لمدة 20-30 دقيقة إلى أن تبرد وتتماسك تماما. أمسكي القالب واطرقيه قليلا ثم اقلبيه لإخراج حبات الشوكلاتة من القالب. غلّفي حبات الشوكلاتة كما تفضلين.
  7. حشو جوز الهند: في وعاء محضرة الطعام ضعي جوز الهند والسكر، شغّلي على سرعة متوسطة ليصبح ناعما جدا.
  8. أضيفي بياض البيض بالتدريج إلى أن تتكون عجينة متماسكة. خذي مقدار من الحشو وقلّبي بين يديك لتصبح كرة ملساء، ضعيها في طبق، أكملي بقية الكمية.
  9. في طبق عميق ضعي كمية من الشوكلاتة المذابة، أحضري صينية قصيرة الحافة. ضعي فيها قطعة من ورق الزبدة.
  10. ضعي كرات حشو جوز الهند في الشوكلاتة المذابة، قلّبي بالشوكة لتتغطى تماما ثم أخرجيها على أسنان الشوكة وهزّيها بخفة لتتخلص من الشوكلاتة الفائضة. ضعيها في الصينية. أتركيها لتجفّ تماما. أكملي بقية الحشو واتركي الشوكلاتة لتجفّ تماما. علّفي الشوكلاتة حسب ما تحبين، ضعيها في وعاء محكم الإغلاق لحين التقديم.

تعليقات

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

أفضل طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة - المشاهدات : 19.6K

أفضل طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة

تتعرض النساء فى الكثير من الأحيان إلى بعض مشاكل الطهي وكذلك طرق حفظ الطعام الصحيحة خاصة حفظ الخضروات الورقية، لذا نقدم لكم طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة أطول فترة ممكنة بالثلاجة. 1. أكياس الثلاجة: يتم وضع الخضروات على مناديل ورقية، ثم لفها ثم توضع بداخل كيس والضغط عليه لافراغ الهواء، ثم يوضع في درج الثلاجة، هذه الطريقة تحفظه طازج لمدة من اسبوعين حتى ثلاثة أسابيع، وبالنسبة للبقدونس والشبت والكزبرة لمدة عشر أيام.2. علب بلاستيكية: يتم وضع طبقات من مناديل المطبخ في أسفل العلبة، ثم تقطيع الخضروات ووضعها في العلبة، ثم تحفظ في الثلاجة، وبهذه الطريقة تحفظ الخضروات الورقية...<

المزيد
تعلمى سر عمل الفلافل المقرمشة مثل المطاعم - المشاهدات : 14.6K

تعلمى سر عمل الفلافل المقرمشة مثل المطاعم

تعد "الفلافل" (الطعمية) من أكثر الأطعمة المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، لما تتمتع به من مذاق لذيذ، وهى أكلة شعبية فى كثير من البلاد العربية، لا تخلو وجبة إفطار منها، وتتكون أقراص الطعمية من الفول المقشور ومجموعة من الخضروات المطحونة مثل البصل والبقدونس والكزبرة والثوم والتى تخلط جميعا لتعطى وجبة متكاملة العناصر. لذا تعلمى طريقة عمل الفلافل الأصلية على الطريقة الشيف منال العالم، وصفة رائعة بأسهل الخطوات، لتتمتعوا بطبق مقبلات او فطور ولا أشهى وبغاية السهولة.الفلافل اقرأى ايضا:<

المزيد
على طريقة الشيف منال العالم "لقمة القاضى" مقرمشة من بره وطرية ولذيذة من جوا - المشاهدات : 8.97K

على طريقة الشيف منال العالم "لقمة القاضى" مقرمشة من بره وطرية ولذيذة من جوا

لقمة القاضي (الزلابية أو العوامة) من أشهر الحلويات الشرقية الشهيرة والمحببة لدى جميع أفراد الأسرة، وهي من الحلويات التي تمتاز بسهولة تحضيرها، حيث أن مكوناتها متواجدة في كل بيت وفي جميع الأسواق، ويطلق عليها عدة مسميات بحسب البلد التي تقدم فيها، فيطلق عليها لقمة القاضي وزلابية ولقيمات وعوامة، وتقدم مع الشربات أو السكر البودرة أو الشيكولاتة المذابة.يتسأل العديد كيفية عمل لقمة مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، فأساس نجاح صناعة "لقمة القاضى" العجين المختمر، سرعة التقطيع وإلقاء الكرات فى الزيت، التجفيف من الزيت الزائد، لتكون النتيجة بعد ذلك حلوى لذيذة طرية من الداخل ومقرمشة وشهيه من الخارج. وتقدم...<

المزيد
Google Analytics Alternative