عوامة ( لقمة القاضي )

Manal Alalem
عوامة ( لقمة القاضي )

20 دقيقة

6 اشخاص

1.57M

مقادير الوصفة

2 كوب دقيق
4/1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة كبيرة نشا
1 ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة سكر
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
1 1/4 كوب ماء
القطر ( الشيرة أو الشربات )
2 كوب سكر
1 كوب ماء
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج
2/1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
للقلي
زيت ذرة

طريقة التحضير

  1. في إبريق الخلاط ضعي الدقيق، الملح، النشا، الخميرة والسكر، الفانيليا والماء، شغلي على سرعة بطئية إلى أن تتكون لديك عجينة سائلة. ضعي العجينة في طبق عميق، غطي الطبق بقطعة من النايلون ودعيها في مكان دافئ لمدة ساعتين تقريبا.
  2. بعد انقضاء ساعة من وقت تخمير العجينة قلبيها بملعقة بلاستيكية عريضة بخفة لعدة ثواني فقط. اعيدي تغطية العجينة ودعيها في مكان دافئ.
  3. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا. سخني الزيت على نار متوسطة.
  4. في طبق عميق ضعي القطر. دعيه بجانبك أثناء قلي العجينة. في طبق صغير ضعي قليل من الزيت لتغطية الملعقة أثناء تشكيل العوامة. أحضري ملعقتين ذات ثقوب كبيرة. احضري ملعقة طعام صغيرة.
  5. يمكنك تشكيل العوامة بعدة طرق. ضعي الملعقة الصغيرة في الزيت ثم ضعيها في عجينة العوامة لتملئيها، ضعي الملعقة فوق الزيت الساخن في المقلاة وأسقطيها بإصبعك الأبهام لتنزل العجينة على شكل كرة متناسقة في الزيت. كرري تشكيل العوامة إلى كرات لتملئي المقلاة.
  6. باستخدام ملعقة ذات ثقوب أضغطي على الكرات في الزيت بخفة مع التقليب كي تصبح الكرات ذهبية اللون من جميع الجهات. أخرجي العوامة من الزيت وضعي في القطر مباشرة.
  7. باستخدام الملعقة الثانية ذات الثقوب قلبي العوامة في القطر بخفة لتتشرب به تماما. أخرجي العوامة من القطر وضعي في طبق تقديم. قدميها باردة.
  8. الطريقة الثانية: أمسكي الملعقة الصغيرة بيدك اليسرى وضعيها في الزيت في الطبق الصغير. ضعي يدك اليمنى في العجينة وأقبضي عليها بخفة لتتكون كرة صغيرة بين أصبعي السبابة والإبهام. خذي الكرة بالمعلقة الصغيرة وأسقطيها في الزيت الساخن لتتكون لديك كرة متناسقة. إملئي المقلاة بالكرات ثم قلبي بالملعقة ذات الثقوب مع الضغط عليها بخفة لتصبح ذهبية اللون من جميع الجهات بكفاءة. ضعي العوامة في القطر ثم في طبق التقديم.
  9. القطر: في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم، ضعي السكر، الماء وعصير الليمون، ضعي القدر على نار متوسطة ليغلي، خففي النار ودعي القطر يطهي على النار لمدة ٨ دقائق تقريبا. أضيفي الفانيليا. دعي القطر ليبرد تماما قبل الأستعمال.

تعليقات

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

أسرار الكركديه الدافيء السحرية  للشتاء - المشاهدات : 14.4K

أسرار الكركديه الدافيء السحرية للشتاء

إن كتبنا عن فوائد الكركديه فلن تكفينا عشرات الصّفحات لما تحتويه هذه النّبتة المذهلة من فوائد لا تحصى و لا تعدّ. إذ يعتبر الكركديه علاجا طبيعيّا فعّالا لعدّة أمراض مثل الروماتيزم و نزلات البرد و الكولسترول و حتّى السّل. بالإضافة إلى ذلك، يستعمل الكركديه كصبغة طبيعية في صناعة العديد من مساحيق التّجميل مثل أحمر الشفاه و الشامبوهات نظرا على احتوائه على مواد ملونة لا تحتوي على إي آثار جانبية. والجدير بالذكر أن الكركديه شجيرة يصل طولها إلى مترين تقريباً، ولها سيقان حمراء وسبلات وأزهار ذات لون أحمر أيضاً، يزرع الكركديه في الكثير من بلدان العالم مثل الصين وتايلاند والسودان والمكسيك...<

المزيد
أفضل خمس أنواع لافطار صحي ومفيد - المشاهدات : 4.36K

أفضل خمس أنواع لافطار صحي ومفيد

1- الشوفان حيث يساعد الشوفان على احساس الشخص بالشبع ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم فهو يعتبر إفطار مثالي لمن يريد انقاص وزنهالشوفان غني أيضا بمضادات الأكسدة ، أحماض أوميجا -3 الدهنية , البوتاسيومايضا هو إفطار مثالي لمرضى السكر. 2-البيض حيث يعتبر البيض من انواع الأكل الشائعة في الإفطار فهو مغذي ويحتوي على بروتين عالي الجودة. بعض الناس يعتقدون أن البيض غير صحي بسبب كمية الكوليسترول التي يحتويها.ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن الكولسترول الغذائي من البيض له تأثير طفيف فقط على الكوليسترول السيئ ، أو البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم. وجدت دراسة صغيرة على...<

المزيد
إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف - المشاهدات : 2.55K

إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

أصبح الميكروويف جهازا رئيسيًا في منازلنا، وذلك لفوائده الكثيرة وأبرزها توفير الوقت والمجهود، وليصبح مفيدًا بلا ضرر فتجنبي أن تضري نفسك وعائلتك به، نقدم لك أبرز الأطعمة التي يجب أن تحذري من تسخينها في المكيروويف. البيض المسلوق: الأشعة القوية التي تساعد على التسخين في الميكروويف تؤدي إلى خلق كمية كبيرة من الأبخرة داخل البيضة مما يجعلها شيء شبيه بقنبلة البخار الموقوتة.- الخطير هو إنها من الممكن ان لا تنفجر أثناء تسخينها بل يمكن أن يتأخر انفجارها عند وجودها في طبق التقدم أو في يدك أو حتى داخل فمك لذلك يجب تقطيعها قطع صغيرة والأفضل تجنب تسخين...<

المزيد
Google Analytics Alternative