قطايف بالحلاوة

Manal Alalem
قطايف بالحلاوة

-- دقيقة

--

18.1K

مقادير الوصفة

2
كوب
دقيق
1/2
كوب
سميد
3
كوب
ماء
2
ملعقة كبيرة
سكر
1/4
ملعقة صغيرة
خميرة فورية ناعمة
1
ملعقة كبيرة
بيكنج باودر
الحشو:
1
كوب
حلاوة طحينية (رهش)
1
كوب
فستق حلبي مجروش
للقلي:
..
..
زيت ذرة
للتقديم:
..
..
قطر، شيرة، شربات

طريقة التحضير

  1. في ابريق الخلاط ضعي الدقيق، السميد، الماء، السكر، الخميرة، البيكنج باودر وماء الزهر. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٢ دقيقة لتحصلي على عجينة سائلة.
  2. ضعي العجينة في طبق عميق، غلفيها واتركيها ترتاح ٣٠ دقيقة.
  3. ضعي صينية صاج سميك على سطح البوتوجاز وسخني جيدا.
  4. ضعي قليل من عجنية القطايف في كوب المكيال او ابريق القهوة، صبي القطايف فوق الصاج بحيث تحصلي على قرص مقاس 10 سم او حسب المقاس المرغوب.
  5. انتظري لبضع ثواني لتتكون الفقاعات على سطح القطايف وتجف تماما، انقليها فوق فوطة المطبخ، استمري بصب العجينة بنفس الطريقة. ضعي كل قطعتين قطايف فوق بعضهما من ناحية الثقوب وذلك للمحافظة عليها من الجفاف.
  6. الحشو: خذي قرص من القطايف، اضغطي عليه لتثبيته قليلا، ضعي قليل من الحلاوة ثم بعض الفستق، اقفلي القرص جيدا.
  7. للقلي: سخني الزيت في مقلاة عميقة. إقلي القطايف في الزيت الساخن جدا لتبقى مقرمشة إلى تصبح ذهبية اللون ثم ضعيها في الشيرة لبضع ثواني فقط وقدميها دافئة.
  8. للشوي: سخني الفرن لدرجة حرارة ٢٠٠، ضعي أقراص القطايف في صينية ثم امسحي السطح بقليل من الزيت او الزبدة او السمن، ضعيها في الفرن ١٥ دقيقة لتصبح مقرمشة ثم صبي فوقها الشيرة وقدميها.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم - المشاهدات : 2.15K

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم

لا شك أن أطباق عيد الأضحى المبارك لها طابع خاص يتميز عن باقى أيام العام، حيث ينتشر تحضير أشهى المأكولات بوصفات مختلفة في وطننا العربي عند حلول عيد الأضحى، ويشتهر عيد الأضحى بعلاقته الوثيقة بـ"اللحوم"، حيث إن البعض اعتاد على تناول الفتة واللحم الضأن وغيرها من الأطعمة التي يحرص الجميع على تناولها احتفالًا بالعيد، ولكن هناك العديد من الوصفات المميزة والمختلفة من الممكن تقديمها للاسرة بدلا من الوصفات التقليدية لتجديد قائمة الطعام، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم خلال هذا المقال وصفات شهية ومتنوعة لتجديد سفرتك فى العيد. 1- خروف محشي مع الأرز <

المزيد
Google Analytics Alternative