كرات الكنافة مع صلصة التوفي

Manal Alalem
كرات الكنافة مع صلصة التوفي

10 دقيقة

--

41.1K

مقادير الوصفة

القشطة
1 كوب حليب
4 ملعقة كبيرة نشا
2 ملعقة كبيرة سكر
1 كوب قيمر
1 ملعقة كبيرة ماء الزهر
الكنافة
500 جرام كنافة
1/2 كوب سمن مذاب
صلصة التوفي
1/2 كوب سكر
1 ملعقة كبيرة ماء
1 كوب كريمة
1 ملعقة صغيرة زبدة
للتزيين
فستق حلبي ناعم

طريقة التحضير

  1. القشطة: في قدر ستانلس ستيل متوسط الحجم ضعي الحليب، النشا، السكر، القيمر وماء الزهر، باستعمال ملعقة خشبية قلبي لتختلط المواد ثم ضعي القدر على نار متوسطة مع التقليب باستمرار إلى أن يصبح سميكا، دعيه يبرد تماما.
  2. سخني الفرن إلى درجة حرارة 190مْ، أحضري صواني قصيرة الحافة.
  3. الكنافة: في وعاء محضرة الطعام ضعي الكنافة وشغلي لبضع ثواني لتفتيها قليلا، ضعيها في طبق عميق وأضيفي السمن، بأطراف أصابعك قلبي الكنافة ليتوزع السمن جيدا.
  4. خذي فنجان قهوة عربية، ضعي فيه قليل من الكنافة، ضعي مقدار ملعقة صغيرة من الحشو، ضعي مزيد من الكنافة واضغطي عليه بأطراف أصابعك لتلتصق جيدا.
  5. إقلبي الفنجان على الصينية لتحصلي على كرة من الكنافة، أكملي بقية الكنافة والحشو.
  6. أدخلي الكنافة في الفرن لمدة 10 – 15 دقيقة لتصبح ذهبية اللون، أخرجيها من الفرن وضعيها في طبق التقديم، وزعي فوقها صلصة التوفي والفستق.
  7. صلصة التوفي: في قدر ستانلس ستيل متوسط الحجم سخني السكر والماء إلى أن يصبح ذهبي اللون، أضيفي الكريمة وقلبي بالملعقة الخشبية ليذوب السكر وتحصلي على صلصة التوفي، دعيها تغلي لمدة دقيقة، أضيفي الزبدة، قلبي إلى أن تذوب .أتركي صلصة التوفي تبرد قليلا قبل الاستعمال.

تعليقات

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

أسرار الكركديه الدافيء السحرية  للشتاء - المشاهدات : 14.3K

أسرار الكركديه الدافيء السحرية للشتاء

إن كتبنا عن فوائد الكركديه فلن تكفينا عشرات الصّفحات لما تحتويه هذه النّبتة المذهلة من فوائد لا تحصى و لا تعدّ. إذ يعتبر الكركديه علاجا طبيعيّا فعّالا لعدّة أمراض مثل الروماتيزم و نزلات البرد و الكولسترول و حتّى السّل. بالإضافة إلى ذلك، يستعمل الكركديه كصبغة طبيعية في صناعة العديد من مساحيق التّجميل مثل أحمر الشفاه و الشامبوهات نظرا على احتوائه على مواد ملونة لا تحتوي على إي آثار جانبية. والجدير بالذكر أن الكركديه شجيرة يصل طولها إلى مترين تقريباً، ولها سيقان حمراء وسبلات وأزهار ذات لون أحمر أيضاً، يزرع الكركديه في الكثير من بلدان العالم مثل الصين وتايلاند والسودان والمكسيك...<

المزيد
أفضل خمس أنواع لافطار صحي ومفيد - المشاهدات : 4.32K

أفضل خمس أنواع لافطار صحي ومفيد

1- الشوفان حيث يساعد الشوفان على احساس الشخص بالشبع ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم فهو يعتبر إفطار مثالي لمن يريد انقاص وزنهالشوفان غني أيضا بمضادات الأكسدة ، أحماض أوميجا -3 الدهنية , البوتاسيومايضا هو إفطار مثالي لمرضى السكر. 2-البيض حيث يعتبر البيض من انواع الأكل الشائعة في الإفطار فهو مغذي ويحتوي على بروتين عالي الجودة. بعض الناس يعتقدون أن البيض غير صحي بسبب كمية الكوليسترول التي يحتويها.ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن الكولسترول الغذائي من البيض له تأثير طفيف فقط على الكوليسترول السيئ ، أو البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم. وجدت دراسة صغيرة على...<

المزيد
إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف - المشاهدات : 2.49K

إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

أصبح الميكروويف جهازا رئيسيًا في منازلنا، وذلك لفوائده الكثيرة وأبرزها توفير الوقت والمجهود، وليصبح مفيدًا بلا ضرر فتجنبي أن تضري نفسك وعائلتك به، نقدم لك أبرز الأطعمة التي يجب أن تحذري من تسخينها في المكيروويف. البيض المسلوق: الأشعة القوية التي تساعد على التسخين في الميكروويف تؤدي إلى خلق كمية كبيرة من الأبخرة داخل البيضة مما يجعلها شيء شبيه بقنبلة البخار الموقوتة.- الخطير هو إنها من الممكن ان لا تنفجر أثناء تسخينها بل يمكن أن يتأخر انفجارها عند وجودها في طبق التقدم أو في يدك أو حتى داخل فمك لذلك يجب تقطيعها قطع صغيرة والأفضل تجنب تسخين...<

المزيد
Google Analytics Alternative