كرات الكنافة مع صلصة التوفي

Manal Alalem
كرات الكنافة مع صلصة التوفي

10 دقيقة

--

41.9K

مقادير الوصفة

القشطة
1
كوب
حليب
4
ملعقة كبيرة
نشا
2
ملعقة كبيرة
سكر
1
كوب
قيمر
1
ملعقة كبيرة
ماء الزهر
الكنافة
500
جرام
كنافة
1/2
كوب
سمن مذاب
صلصة التوفي
1/2
كوب
سكر
1
ملعقة كبيرة
ماء
1
كوب
كريمة
1
ملعقة صغيرة
زبدة
للتزيين
فستق حلبي ناعم

طريقة التحضير

  1. القشطة: في قدر ستانلس ستيل متوسط الحجم ضعي الحليب، النشا، السكر، القيمر وماء الزهر، باستعمال ملعقة خشبية قلبي لتختلط المواد ثم ضعي القدر على نار متوسطة مع التقليب باستمرار إلى أن يصبح سميكا، دعيه يبرد تماما.
  2. سخني الفرن إلى درجة حرارة 190مْ، أحضري صواني قصيرة الحافة.
  3. الكنافة: في وعاء محضرة الطعام ضعي الكنافة وشغلي لبضع ثواني لتفتيها قليلا، ضعيها في طبق عميق وأضيفي السمن، بأطراف أصابعك قلبي الكنافة ليتوزع السمن جيدا.
  4. خذي فنجان قهوة عربية، ضعي فيه قليل من الكنافة، ضعي مقدار ملعقة صغيرة من الحشو، ضعي مزيد من الكنافة واضغطي عليه بأطراف أصابعك لتلتصق جيدا.
  5. إقلبي الفنجان على الصينية لتحصلي على كرة من الكنافة، أكملي بقية الكنافة والحشو.
  6. أدخلي الكنافة في الفرن لمدة 10 – 15 دقيقة لتصبح ذهبية اللون، أخرجيها من الفرن وضعيها في طبق التقديم، وزعي فوقها صلصة التوفي والفستق.
  7. صلصة التوفي: في قدر ستانلس ستيل متوسط الحجم سخني السكر والماء إلى أن يصبح ذهبي اللون، أضيفي الكريمة وقلبي بالملعقة الخشبية ليذوب السكر وتحصلي على صلصة التوفي، دعيها تغلي لمدة دقيقة، أضيفي الزبدة، قلبي إلى أن تذوب .أتركي صلصة التوفي تبرد قليلا قبل الاستعمال.

تعليقات

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

لكي يحبها أولادك.. طريقة عمل "السبانخ" بوصفات شهية ولذيذة وغير تقليدية - المشاهدات : 9.94K

لكي يحبها أولادك.. طريقة عمل "السبانخ" بوصفات شهية ولذيذة وغير تقليدية

السبانخ من الأطعمة الصحية التي ينصح بتناولها دوماً نظراً لإحتوائها على الكثر من الفوائد، ولكن لا شك أن أغلبنا لا يفضلها، كما أن الأمهات يواجهن صعوبة بالغة في إقناع أطفالهن بتناول السبانخ، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم وصفات لعمل سبانخ شهية ولذيذة ستجعل أطفالك يحبونها.تارت السبانخ بالجبنصينية البطاطس بالسبانخفطائر السبانخ<

المزيد
أخطاء شائعة عند طهي المحشي - المشاهدات : 9.66K

أخطاء شائعة عند طهي المحشي

1. الإفراط في سلق ورق الكرنب والعنبأن الإفراط في سلق ورق العنب أوالكرنب يتسبب في فقدان تلك الأوراق الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لقيمتها الغذائية، لذا ينصح بسلق الأوراق على البخار المكثف، أو وضعه في الماء المغلي لبضع ثواني ثم رفعه على الفور.2. المبالغة في التخلص من لب المحشي المبالغة في تقوير الكوسة، الباذنجان، الطماطم يتسبب في التخلص من الألياف الغذائية المفيدة الموجودة في تلك الخضروات، تعمل هذه الألياف على تحسن حركة الهضم والقولون، كما أنها تبطيء من امتصاص السكر في الدم ما يسمح للجسم الاحتفاظ بالطاقة لفترة طويلة، لذا من الأفضل هو عدم المبالغة في...<

المزيد
تعلمى.. أسهل طريقة لعمل "الكيك الإسفنجى" فى المنزل - المشاهدات : 7.91K

تعلمى.. أسهل طريقة لعمل "الكيك الإسفنجى" فى المنزل

الكيك الإسفنجى من أنواع الكيك المخصص لعمل التورت والجاتوهات، وتقبل الكثير من ربات البيوت على شراء التورت والجاتوهات من المحلات بدلا من تحضيرها، اعتقاداً منهن بصعوبة تحضيرها في المنزل، ولكنها سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت، فالكيكة الاسفنجية لا تحتوي على الكثير من المكونات مقارنة بباقي أنواع الكيك، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم طريقة تحضير الكيك الإسفنجى المفضل لدى الصغار والكبار بخطوات سهلة وبسيطة وبمكونات متوفرة فى كل مطبخ.كيك اسفنجي بسيط اقرأى ايضا:<

المزيد
Google Analytics Alternative