دجاج كرسبي

Manal Alalem
دجاج كرسبي

8 دقيقة

4 اشخاص

32.5K

مقادير الوصفة

1 كيلو دجاج مقطع 8 قطع
4 كوب لبن خاثر
2 ملعقة كبيرة صلصة حارة سائلة
1 ملعقة كبيرة ريحان اخضر مفروم
1 ملعقة كبيرة زعتر اخضر مفروم
1 ملعقة كبيرة بهار مشكل
2 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
2 كوب دقيق
للقلي :
.. .. زيت ذرة

طريقة التحضير

  1. اغسلي قطع الدجاج جيدا ضعيها في مصفاة للتخلص من الماء.
  2. في طبق عميق ضعي اللبن،الصلصة ونصف كمية البهارات،الريحان ،الزعتر،البهار ،الملح، الفلفل، اضيفي قطع الدجاج قلبي لتختلط المكونات ببعض،غطي الوعاء بالنايلون ثم ضعيها بالثلاجة لفترة30 دقيقةعلى الاقل،ويمكنك تركه بالثلاجة لعدة ساعات او طوال الليل.
  3. في طبق واسع ضعي الدقيق والنصف الباقي من كمية البهارات،والملح والفلفل قلبي لتختلط.
  4. ضعي الزيت في مقلاة عميقة،سخني على نار متوسطة.
  5. خذي قطع من الدجاج،ضعيها في خليط الدقيق ،قلبيها على كافة الجوانب الى ان تتغطى بالدقيق،ثم اعيديها مرة اخرى الى خليط اللبن ،ارفعيها من اللبن هزيها للتخلص من اللبن الزائد،ثم ضعيها مرة ثانية في خليط الدقيق.
  6. ضعي قطع الدجاج في الزيت الساخن اتركيه ليتحمراقلبي على الجانب الآخراتركيه على نارمتوسطة لمدة8دقائق الى ان تصبح ذهبية اللون،انقليها على ورق نشاف.
  7. ضعيها في طبق التقديم،قدميها بجانب طبق من الخضار السوتيه والمخللات.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم
للحصول على لحم مشوي طرى وطعم مميز

أسرار منال

للحصول على لحم مشوي طري وله طعم مميز انقعيه بزيت الزيتون لعده ساعات قبل الشويواليكى وصفة للحم المشوى....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 599K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 242K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative