صلصة مايونيز منال

Manal Alalem
صلصة مايونيز منال
سيتم توفير الفيديو في أقرب فرصة

-- دقيقة

--

52.9K

مقادير الوصفة

2 حبة صفار بيض
1/2 ملعقة صغيرة مستردة ( معجون )
1 ملعقة صغيرة خل
1/4 كوب عصير ليمون
1/4 ملعقة صغيرة فلفل ابيض
1 رشة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة صلصة حارة / شطة
1/2 كوب زيت ذرة

طريقة التحضير

  1. يمكنك استعمال محضرة الطعام او ابريق الخلاط .
  2. ضعي صفار البيض، الخل، عصير الليمون، الفلفل، الملح و الصلصة الحارة، شغلي الخلاط على سرعة متوسطة الى ان تختلط المكونات مع بعضها جيدا ثم يضاف مقدار المستردة.
  3. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة، وباستمرار تشغيل الخلاط أضيفي الزيت على شكل خيط رفيع او قطرات صغيرة .
  4. ستلاحظين بعد مرور بعض الوقت ان الخليط اصبح كثيفا ومتماسكا، يمكنك بعد هذه المرحلة اضافة الزيت بمقدار اكبر وليس من الضروري ان تضيفيه على شكل قطرات او خيط.
  5. توقفي عن اضافة الزيت اذا لاحظت ان بعض الزيت قد تكون على سطح المايونيز ولم يعد بالامكان امتصاص المزيد منه . فهذا دليل على ان المايونيز قد تشبع واصبح جاهزا.
  6. تذوقي المايونيز لتتأكدي من الطعم واضيفي بعض الملح او الليمون حسب الرغبة .
  7. ضعي المايونيز في طبق زجاجي جاف، غلفيه وضعيه في الثلاجة مباشرة، عند التقديم اخرجيه من الثلاجة وقدميه مباشرة ، حاولي عدم ابقاء المايونيز في درجة الحرارة العادية لوقت طويل لكي لا يفسد .

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 616K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 252K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative