حلويات

بسبوسة نمبر وان بالقشطة 2

هناك عدّة أنواع من البسبوسة التي يمكن تحضيرها في المنزل، ولكن أحد أكثر الأنواع شهرة هو بسبوسة القشطة، ولكن لتحضيرها بالشكل الأمثل هناك مجموعة من القواعد التي عليك اتباعها لتتأكد من تحضير بالطريقة المثالية مثل الشيف منال العالم

مقادير الوصفة


البسبوسة:

1
كوب
سميد
1
ملعقة كبيرة
بيكنج باودر
1
كوب
سكر
1
كوب
زيت ذرة
1
كوب
زبادي (روب)
1
كوب
جوز هند ناعم
1
حبة كبيرة
بيض
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة

القشطة:

1/4
كوب
ماء
3
ملعقة كبيرة
نشا
1
كوب
كريمة سائلة
1
كوب
قيمر (قشطة)
1
ملعقة كبيرة
سكر
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة

للتقديم:

مكسرات، شيرة (قطر) شربات

طريقة التحضير


1ثبتي الرف الشبكي الأوسط في الفرن، سخني الفرن لدرجة حرارة ١٨٠ مئوية.

2أحضري قالب متحرك القاعدة (ذو فتحة من الجانب) مقاس ٩ أو ١٠ بوصة امسحي القالب بالسمن أو الزيت. ضعي في القاع قطعة من ورق الزبدة. أتركيه جانبا.

3البسبوسة: في وعاء ضعي السميد، البيكنج باودر، السكر، الزيت، الزبادي، جوز الهند، البيضة والفانيليا، باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي لتختلط المكونات مع بعضها وتحصلي على خليط لين. لا تكثري من التقليب، أتركي الخليط على طاولة المطبخ لبضع دقائق ليتشرب السميد بالمكونات ويصبح ثقيل القوام. إبدأي بتجهيز القشطة.

4القشطة: في كسرولة ضعي الماء والنشا، باستعمال ملعقة قلبي ليذوب النشا، أضيفي الكريمة، القيمر، السكر والفانيليا، باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي ليختلط المكونات. ضعي الكسرولة على نار متوسطة مع استمرار التقليب بهدوء الى ان يتماسك الخليط. ضعي القشطة جانبا الى أن تبرد وتتماسك (يمكن وضعها في وعاء به ثلج للتسريع في التبريد).

5صبي نصف كمية خليط البسبوسة في القالب، باستعمال ملعقة بلاستيكية ساوي سطح الخليط ليغطي قاع القالب بالكامل ويتوزع على شكل طبقة متساوية.

6باستعمال ملعقة إبدأي بوضع القشطة فوق الخليط بكميات صغيرة لتتوزع مع الحرص على عدم وصول القشطة الى جوانب القالب.( لا تضعي القشطة دفعة واحدة).

7أيضا باستعمال الملعقة وزعي بقية الخليط على القشطة مع الحرص على تغطية القشطة تماما (إبدإي بتوزيع الخليط على جوانب القالب لكي لا تتسرب القشطة للجوانب).

8ضعي البسبوسة في الفرن لمدة ٣٥ – ٤٠ دقيقة لتصبح ذهبية اللون.

9أخرجي القالب من الفرن، اتركيه ليبرد قليلا ثم اخرجي البسبوسة وضعيها في طبق التقديم.

10وزعي بعض الشيرة على البسبوسة ثم زينيها حسب الرغبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى