وصفات صحية

سلطة الباذنجان مع الرمان – رمضان 2013

مقادير الوصفة


2
حبة كبيرة وطويلة
باذنجان

صلصة الرمان

1/2
كوب
زيت زيتون
2
فص
ثوم مهروس
1
ملعقة كبيرة
نعناع مجفف
1/2
ملعقة صغيرة
ملح
1/4
ملعقة صغيرة
فلفل اسود
2
ملعقة كبيرة
عصير ليمون
1/4
كوب
دبس رمان

للتزيين

حب رمان ,نعناع اخضر

طريقة التحضير


1 باستعمال سكين حادة قطعي الباذنجان إلى شرائح بسماكة ١ سنتنمتر. أنثري قليل من الملح على شرائح الباذنجان. دعي الباذنجان لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة إلى أن تتكون قطرات من الماء على الباذنجان. باستعمال ورق المطبخ إمسحي الملح والماء عن شرائح الباذنجان.

2 ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.

3 ضعي شرائح الباذنجان في صينية قصيرة الحافة. إدهني شرائح الباذنجان بقليل من زيت الزيتون. ضعي الباذنجان في الفرن لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة إلى أن تصبح شرائح الباذنجان ذهبية اللون. إقلبي الشرائح على الجهة الثانية وادهني بالزيت. ضعي في الفرن لمدة ٥ إلى ٧ دقائق. دعي شرائح الباذنجان لتبرد تماما.

4 صلصة الرمان: في مقلاة صغيرة ضعي الزيت والثوم. ضعيالمقلاةعلىنارمتوسطة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الثوم إلى أن يصبح لونه ذهبي فاتح جدا. ضعي الخليط في طبق عميق. أضيفي النعناع، الملح، الفلفل، عصير الليمون ودبس الرمان. باستعمال مضرب شبك صغير قلبي المواد لتتكون صلصة متجانسة.

5 أحضري طبق تقديم واسع.

6 خذي شريحة من الباذنجان وضعي فيها مقدار ١ ملعقة صغيرة من حب الرمان. أقفلي شريحة الباذنجان على شكل نصف دائرة. ضعي في الطبق. أكملي حشو بقية شرائح الباذنجان. وزعي قليل من حب الرمان على الباذنجان. وزعي صلصة الرمان على شرائح الباذنجان.

7 ضعي سلطة الباذنجان في البراد لعدة ساعات ليطيب طعمها.

8 زيني سلطة الباذنجان بالنعناع الأخضر وقدميها

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى