حلويات

لقيمات القاضي طريقة عملها لتكون ذهبية ومقرمشة

لقيمات القاضي أو العوامة أو لقمة القاضي كلها تسميات لأكلة حلو واحدة. تقدمها اليوم الشيف منال العالم بطريقة سهلة وسريعة. مع مقاديرها وطريقة عمل لقيمات القاضي

مقادير وصفة لقيمات القاضي


  • 1/4 3 كوب دقيق
  • 1 ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة
  • 2 ملعقة كبيرة حليب مجفف بودرة
  • 1/2 كوب زيت ذرة
  • 2 كوب ماء دافئ

 

القطر ( الشيرة )

4
كوب
سكر
1
كوب
ماء
1
ملعقة صغيرة
عصير ليمون طازج
1
ملعقة كبيرة
ماء الزهر

القلي للحصول على لقيمات ذهبية:

..
..
زيت ذرة

 

اقر أيضا عجينة العشر دقائق من منال العالم بطريقة مميزة

 

للتقديم

..
..
فستق حلبي ناعم
[/tie_list]

طريقة عمل لقيمات مقرمشة


1 في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، الخميرة، الحليب، الزيت والماء ثبتي مضرب التقليب وشغلي على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق ليتكون لديك عجينة سائلة مطاطية.

2. ضعي العجينة في طبق عميق، ضعي فوق الطبق فوطة مطبخ، أتركي العجينة في مكان دافئ لمدة ساعة أو إلى أن يتضاعف الحجم ( من المهم تغطية العجينة بدون إحكام ليسهل تفاعل الخميرة وخاصة أن هذه العجينة سائلةيمكنك تقليبها من وقت لآخر )

3. سخني الزيت في مقلاة عميقة واسعة

4 في طبق صغير ضعي قليل من الزيت ، اتركيه بجانبك.

5. صب اللقيمات: ضعي قليل من العجينة في كيس تزيين، اقطعي جزء بسيط من طرف الكيس، يتوقف الحجم على مقاس الحبة التي ترغبين بها

6 امسكي الكيس بيدك اليسرى، ضعي طرفي اصابعك اليمنى في الزيت الذي في الطبق، ليتغطى بكمية خفيفة ثم ضعي يدك اسفل الكيس، اضغطي قليلا بيدك اليسرى على الكيس لتبدأ العجينة بالتساقط بهدوء، بأطراف اصابعك خذي المقدار الذي يناسبك من كمية العجينة واضغطي بخفة بأصابعك على طرف الكيس ليتوقف تساقط المزيد من العجينة من الكيس وتسقط على اصابعك كمية العجينة المناسبة بحيث تكون مقاس حبة الزيتون الكبيرة، باستعمال الابهام ادفعي العجينة لتسقط بحرص في الزيت الذي في المقلاة، كرري هذه الخطوات مع مسح اصابعك بالزيت الذي في الطبق من وقت لآخر. باستعمال ملعقة واسعة ذات ثقوب اضغطي بخفة على سطح الحبات في الزيت ليتم غمرها جيدا.

7 بعد مرور بضع دقائق تلاحظين ان اللقيمات تضاعف حجمها واصبحت كروية ومتماسكة ولونها ذهبي فاتح. أخرجيها من الزيت، ضعيها جانبا. شكلي كمية جديدة من . ثم اخرجيها من الزيت، اعيدي الى المقلاة الكمية الأولى واستمري بالقلي والتقليب بهدوء إلى أن يصبح لونها ذهبي غامق.

8. أخرجيالقسم المحمر ثم مباشرة ضعيها في القطر

اقرأ أيضا فطاير منال العالم الشهية

مباشرة واتركيها لبضع دقائق لتتشرب القطر جيدا. ثم اخرجيها


9. أنثري الفستق على اللقيمات ثم قدميها

10. القطر: في كسرولة ضعي السكر، الماء عصير الليمون، دعي الكسرولة على نار متوسطة مع التقليب باستمرار وبهدوء إلى أن يذوب السكر ويبدأ الماء بالغليان، توقفي عن التقليب، خففي النار واتركي السكر ليغلي بهدوء جدا، لمدة ٧ دقيقة فقط. اضيفي ماء الزهر. دعيه يبرد ثم استعمليه .

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى