أسهل حلول لإصلاح الأرز

المشاهدات1.27K

بتاريخمنذ 3 أشهر

أسهل حلول لإصلاح الأرز
مشاركة المقال

إن تحضير طبق الأرز المثالي ليس عملية صعبة، ولكن إذا حصلت على أرز معجن، مالح أو محترق، فهناك عدة طرق لمعالجة الأرز وإصلاحه .

• إذا احترق والتصق بالقدر
إذا اصبح لون الأرز أسود، تخلصى منه فوراً. لكن إذا كانت الطبقة السفلية من الأرز فقط ملتصقة بالقعر، استمرى فى عملية الطبخ. ثم أخرجي الأرز غير المحروق من القدر وضعيه في وعاء التقديم, ثم مرري قعر القدر تحت المياه لتخلص من باقى الأرز الملتصق.

• إذا تعجن
إذا تعجن الأرز خلال الطبخ، اطفئي النار وارفعي القدر عن النار, صفي السوائل الزائدة. ثم ضعي القدر مجدداً على حرارة هادئة ولا تضعي الغطاء. وعندما يجف الأرز من السوائل، إرفعيه عن النار وقدميه.

• إذا ملحته بكثرة
إذا كان الأرز مالح، ضعيه في مصفاه واغلي كمية من الماء. ثم إغسلي الأرز بالماء المغلي حتى تتخلصي من الملح الزائد وصفيه جيداً, أو أضيفي إليه خضار مسلوق غير مملح مثل البازيلاء والجزر حتى تتخلصي من الملح الزائد.

• إذا كان غير مطهياً بالكامل
قد يحصل ذلك عندما تطهين الأرز على حرارة مرتفعة فيتبخر الماء بسرعة أو رفعت الغطاء فخرج البخار اثناء الطهى. لذا عليكى ان تخففي الحرارة وأضيفي نصف كوب من الماء.

اقرأى ايضا:
كم مرة يمكن استخدام زيت القلي؟
طبقي اسرار المطاعم للتخفيف من حدة البصل

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 892K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 322K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative